اتصل بنا ارسل خبرا
إدارة الأزمات ينفذ تمريناً أمنياً
أخبار الاردن

أخبار الأردن- نفذ المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالتعاون مع القوات المسلحة-الجيش العربي والأجهزة الأمنية وعدد من الوزارات والمؤسسات المعنية، اليوم الاثنين، تمريناً أمنياً تحت عنوان 'التنسيق المثمر'.

ويحاكي التمرين، الذي يستمر ثلاثة ايام، ويأتي ضمن فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2017، التعامل مع سلسلة عمليات ارهابية تحدث في مناطق مختلفة من المملكة بنفس التوقيت، وفقاً لمدير التدريب والتأهيل في المركز العميد الركن المتقاعد محمد الجبور الذي أضاف أن التمرين جاء بهدف قياس مدى استعداد اجهزة الدولة الأردنية في التنسيق والتكامل فيما بينها لاحتواء الاحداث والمحافظة على الممتلكات والارواح.

وبين مدير العمليات والخطط في المركز العميد الركن المتقاعد علي بني ياسين أن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات يعمل على تنسيق الجهود الوطنية وتحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة الأردنية والأجهزة الأمنية المختلفة لإدارة أي أزمة بكفاءة عالية.

وأضاف أن مركز العمليات مجهز باحدث المعدات والتقنيات لتمكن صانعي القرار من اعطاء المعلومات الصحيحة والدقيقة والتي تناسب الموقف الميداني منعاً للتضارب والازدواجية لتحقيق مفهوم الامن الوطني الشامل.

يشار الى ان المركز تأسس برؤية ملكية سامية دعت إلى إيجاد حالة من التفاعل والاستجابة لإفرازات البيئة الاستراتيجية، وفق منظور مؤسسي، يرتكز على مبدأ التنسيق وتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة الأزمات المحتملة.

بترا
 

أضف تعقيب