اتصل بنا ارسل خبرا
إغلاقات وتحويلات مرورية تنتظر نفق الصحافة

NAFAQ_94a4b.jpg

أخبار الأردن- قالت أمانة عمان إنها باشرت بأعمال إنشائية لنفق الصحافة ضمن مشروع الباص سريع التردد تتركز على نقل خدمات البنية التحتية من صرف صحي واتصالات وكهرباء ومياه، والتي تتعارض مع التصميم الذي سينفذ في الموقع.

وكشفت الأمانة على لسان مدير إدارة مشروع الباص سريع التردد، المهندس رياض الخرابشة، عن تحويلات مرورية رئيسية سيشهدها الموقع خلال الفترة القريبة المقبلة ملامحها الرئيسية إغلاق نفق الصحافة بالاتجاهين للسماح بتنفيذ العمليات الإنشائية ونقل الحركة المرورية الى شارعي الخدمة على طرفي النفق، إضافة إلى تحويل الإشارة الضوئية أعلى نفق الصحافة من أربع أطوار إلى طورين. 
وأضاف أن الإشارة الضوئية أعلى نفق الصحافة ستعمل على خدمة الحركة المرورية الموجودة في شارع الملكة رانيا العبدالله وبالاتجاهين، بالإضافة إلى خدمة الحركة للقادمين من ضاحية الروضة باتجاه دوار الداخلية، فيما سيتم التعامل مع بقية الحركات الموجودة على الإشارة من خلال طرق بديلة. 
وأكد الخرابشة أن العمل على إدارة الموقع مروريا سيتم من خلال إدارة المشروع وإدارة السير المركزية ودائرة عمليات المرور والإدارة المشتركة في الأمانة. 
وتابع الخرابشة أن العمل التكاملي ما بين الشركاء ساهم إلى حد كبير في إنجاح العمل بتقاطع الدوريات الخارجية رغم أن للموقع حساسية مرورية. 
ويشمل عطاء نفق الصحافة إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.
وفي سياق متصل، تطرح أمانة عمان خلال الفترة القريبة المقبلة عطاء دوار المدينة الرياضية، ومحطة الركاب في صويلح ضمن حزم مشروع الباص سريع التردد.